مسلسلات رمضان

"ضد الكسر"... حياة زوجية مُهدّدة بالإنهيار

02 : 00

بين مطبّات الحياة الزوجية ومتاعبها، وسلوك الزوج وعلاقاته النسائية، ومحاولة قتلٍ غامضة تهدّد حياة الزوجة، تدور أحداث الدراما الاجتماعية "ضد الكسر" على منصة "شاهد VIP" في رمضان. إذ كيف يمكن لسلمى أن تحافظ على زواجها في خضمّ التحديات والتهديدات والصدمات؟ وهل يمكن للحب أن يكون قابلاً للكسر؟ عمل من بطولة نيللي كريم، محمد فراج، مصطفى درويش، لقاء الخميسي، سينتيا خليفة، أحمد خالد، تارا عماد، منة عادل ونور إيهاب. ومن تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد.

يكشف فراج عن طبيعة الدور الذي يجسّده ويقول: "أقدّم شخصية كريم الدمنهوري المتزوج من سلمى (نيللي كريم). وهو يحب زوجته ويحاول السيطرة على حالة سلوكية تتحكم بحياته، وهي الغضب الناجم عن ضغط عصبي كبير". ويتابع: "تتعرض علاقة كريم بزوجته لاضطراب شديد مع مرور الوقت في ظلّ الحب الكبير الذي يجمعهما ويُبقي زواجهما متماسكاً رغم المطبّات المتعدّدة التي يواجهانها بسبب عوامل عدة منها علاقاته النسائية المتعددة".

من ناحيتها، تسلّط خليفة الضوء بدايةً على العمل الذي تصفه بـ"الشبابي بالدرجة الأولى"، وتضيف: "يتميز المسلسل بروحه الشبابية على جميع الأصعدة... إن كان ذلك في التمثيل أو الإخراج أو النَصّ أو نوعية الأفكار المطروحة، وكذلك طبيعة الأزياء والفئات العمرية لكادر العمل وتفاصيله عموماً". وحول دورها في المسلسل، توضح خليفة: "أقدّم دور مايا، الشابة المصرية الأميركية. هي فتاة متحررة جداً بسلوكها وملابسها وتعاطيها مع محيطها وكذلك في علاقاتها بشخصيات العمل، ولكنها تفتقد حسّ المسؤولية في حياتها وتصرّفاتها، مما قد يعرّضها ومَن حولها لمواقف غريبة". وعن طبيعة دورها وعلاقتها بالشخصيات الأخرى تقول خليفة: "مايا هي شقيقة أقرب صديق لـكريم، ويبدو أن انتقالها إلى بيئةٍ غريبةٍ عنها أصابها بما يمكن تسميته بالصدمة الثقافية أو الاجتماعية لكونها تربّت على أفكار ومبادئ مختلفة عن تلك الموجودة في المجتمع العربي عموماً".

وتُشيد الممثلة الشابة بالعمل إلى جانب نيللي كريم موضحةً: "أحببتُ عفويتها وشخصيتها، إضافةً إلى أسلوبها المتميز في الإرتجال لناحية خروجها عن النص في كثيرٍ من الأحيان". وتُسهب قائلةً: "أعتقد أن طبيعة القصة تحتمل هذا النوع من الإرتجال العفوي، فالدراما التي نقدّمها في "ضد الكسر" تندرج في سياق الأحداث الاجتماعية الخفيفة والواقعية الشبابية في آنٍ معاً، إضافةً إلى أن شخصية مايا عفوية جداً وقريبة من الناس، لذا أعتقد بأن المشاهدين سيتعاطفون معها ويحبونها رغم استغرابهم لبعض تصرّفاتها أحياناً".


MISS 3