أهم المسلسلات الرمضانية للعام الحالي

02 : 00

بعد موسم رمضاني خجول العام الفائت بسبب انتشار جائحة "كورونا" وإرجاء تصوير أهم الأعمال الدرامية. ها هي المنافسة الرمضانية تبلغ أوجّها هذا العام بعدما قرّر المنتجون والممثلون تحدّي "كوفيد - 19" وتقديم الأفضل لجمهورهم العربي. "نداء الوطن" تستعرض لكم أهم المسلسلات اللبنانية والعربية المشتركة التي ستُعرض خلال الشهر الفضيل:

"راحوا"


عمل من بطولة كارين رزق الله، بديع أبو شقرا وعدد من نجوم الدراما اللبنانية، وهو من كتابة كلوديا مرشليان وإخراج وإنتاج نديم مهنا.


"2020"

المسلسل من بطولة نادين نسيب نجيم، قصي خولي، كارمن لبس، رولا بقسماتي، وظهور خاص لـ رامي عياش وماريتا الحلاني، ومن تأليف بلال شحادات ونادين جابر، وإخراج فيليب أسمر.

"للموت"

العمل من بطولة ماغي بوغصن، محمد الأحمد، خالد القيش، باسم مغنية، دانييلا رحمة، من كتابة نادين جابر وإخراج فيليب أسمر.

"350 جرام"

المسلسل من تأليف ناديا الأحمر وإخراج محمد لطفي، وبطولة عابد فهد وسلوم حداد وكارين رزق الله.


"بعد عدة سنوات"

عمل من تأليف بشار جنيد وإخراج عزام فوق العادة، بطولة ديمة قندلفت، سعد مينة، روبين عيسى، ميلاد يوسف، نانسي خوري، محمد حداقي، علي كريم.

"سنة ثانية زواج"

الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي «سنة أولى زواج» حيث يتناول طرائف الحياة الزوجية. العمل من بطولة يزن السيد ودانا جبر، كتابة أحمد سلامة واخراج يمان إبراهيم.

"داون تاون"

في قالب إجتماعي رومانسي تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من قصص الحب. العمل من بطولة أمل بوشوشة، سامر إسماعيل، عبدالمنعم عمايري، كارمن لبس، ستيفاني صليبا، هبة نور وغيرهم من النجوم، وهو من كتابة كلود أبو حيدر، وإخراج زهير قنوع.

"زوج تحت الإقامة الجبرية"

مسلسل كوميدي من بطولة زياد برجي، نادين الراسي، هبة نور، محمد خير الجراح وهشام حدّاد وانجو ريحان ورانيا عيسى وانطوانيت عقيقي وبونيتا سعادة، ومن كتابة زهير قنّوع وفؤاد يمّين، وإخراج نبيل لبّس.

"الكندوش"

مسلسل يعكس البيئة الشامية، من كتابة حسام تحسين بيك إخراج سمير حسين، وإشراف أيمن رضا، وهو من بطولة أيمن زيدان، سامية الجزائري، سلاف فواخرجي، شكران مرتجى، صباح الجزائري، كندة حنا وغيرهم من النجوم.

"سوق الحرير - 2"

بعد عرض الجزء الأول من المسلسل، في الموسم الرمضاني الفائت، تم تصوير الجزء الثاني منه ليعرض في رمضان 2021. العمل من إخراج المثنى صبح، كتابة سيف رضا حامد، وبطولة بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، قمر خلف، وغيرهم من النجوم.

"باب الحارة 11"

يعود «باب الحارة» بالجزء الـ 11 ليطرح قصص الدراما الشامية المشوّقة. وهو من كتابة مروان قاووق، إخراج محمد زهير رجب، بطولة ناظلي الرواس، نجاح سفكوني، هدى شعراوي، وأمية ملص، وغيرهم.

"السنونو"

يعود الممثل القدير ياسر العظمة بعد غياب إلى الدراما، في مسلسل «السنونو» وهو من كتابته وإخراج خيري بشارة، ويشارك في العمل عدد من نجوم الدراما السورية أبرزهم، ديمة الجندي، مها المصري، مرح جبر، بشار إسماعيل، أمجد طعمة وغيرهم.

"بروكار 2"

يُعرض مسلسل "بروكار"، بجزئه الثاني هذا العام وهو من كتابة سمير هزيم، إخراج محمد زهير رجب، بطولة نادين خوري، زهير رمضان، زامل الزامل، ينال منصور، زينة بارافي.

"حارة القبة"

مسلسل من بطولة عباس النوري، سلافة معمار، صباح الجزائري، محمد حداقي، فادي صبيح، من تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي.

"على صفيح ساخن"

العمل عبارة عن دراما إجتماعية مليئة بالتشويق والأحداث المهمة، كتابة علي وجيه ويامن الحجلي، ومن إخراج سيف سبيعي، وبطولة باسم ياخور، سلوم حداد، أمل بوشوشة، ميلاد يوسف، وغيرهم من النجوم.

"خريف العشاق"

عمل من تأليف ديانا جبور، إخراج جود سعيد، وبطولة محمد الأحمد، أحمد الأحمد، صفاء سلطان، حلا رجب، لجين إسماعيل، وأيمن زيدان كضيف شرف.