جائزة إيميليا رومانيا: مرسيدس الأسرع

02 : 00

بوتاس خلال الجولة الأولى من التجارب الحرّة (أ ف ب)

سيطر ثنائي فريق مرسيدس بطل العالم على جولتي التجارب الحرة لجائزة إيميليا رومانيا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعدما حل الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الأول خلال الحصتين أمام زميله حامل اللقب لويس هاميلتون على حلبة إيمولا.

وأظهر فريق مرسيدس تحسناً كبيراً نتيجة بعض التعديلات التي ساهمت في ثبات القسم الخلفي للسيارة. ومع الإطارات اللينة، نجح ثنائي مرسيدس في تسجيل أسرع زمنين في جولة التجارب الحرة الأولى الجمعة على حلبة إيمولا الأسطورية، والتي شهدت رفع العلم الأحمر وتوقف الحصة بعد حادث اصطدام بين سائق ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريز وسائق ألبين الفرنسي إستيبان أوكون.

وتقدم بوتاس بفارق ضئيل بلغ 0.041 ثانية فقط على هاميلتون، فيما جاء منافسهما الأساسي، الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) ثالثاً بفارق ضئيل جداً أيضاً قدره 0.058 ثانية. وكانت الحصة الأولى جيدة لفيراري على رغم غياب شارل لوكلير من موناكو عن القسم الأول منها، إذ جاء في المركز الرابع بعد مشاركته في النصف الثاني وعلى بعد 0.232 ثانية من بوتاس، فيما حل زميله الإسباني كارلوس ساينز سادساً.

وفي الحصة الثانية كانت الأفضلية مجدداً لبوتاس بإطارات متوسطة القساوة والتي كان أداؤها أفضل بالنسبة لأبطال العالم من الإطارات اللينة التي استخدمت لاحقاً في الحصة. لكن توقيت بوتاس وهاميلتون الذي تخلف بفارق ضئيل جداً قدره 0.010 ثانية عن زميله، كان كافياً لإبقائهما في الصدارة مجدداً، في وقت واجه فيرشتابن مشكلة ميكانيكية، منهياً الحصة في المركز الرابع عشر.


MISS 3