"طوكيو 2020": فحوصات يوميّة للرياضيين

02 : 00

هاشيموتو مُتحدّثة عن موضوع الجماهير(أ ف ب)

أرجأ منظمو أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل الى الفترة بين 23 تموز والثامن من آب المقبلين بسبب فيروس كورونا، قرارهم بشأن حضور الجماهير المحلية من عدمه إلى حزيران المقبل، معبّرين عن "صعوبة" تخيّل امتلاء المدرجات بالجماهير، بسبب حالة عدم اليقين المرتبطة بوباء "كوفيد-19".

كما أعلن المنظّمون أيضاً أن الرياضيين المشاركين في الحدث سيخضعون لفحوصات يومية لفيروس كورونا، في حين كانت الخطة الأصلية الخضوع لفحوصات كل أربعة أيام.

وسبق للجنة المنظمة منع الجماهير القادمة من خارج اليابان حضور فعاليات الالعاب الأولمبية بسبب الوباء.

وجاء القراران قبل أقل من ثلاثة أشهر من الحدث الأولمبي والاحتفال الرياضي الشعبي والجماهيري بامتياز، ما يزيد من حجم الشكوك حول إقامتها في موعدها من عدمه.

واعترفت رئيسة اللجنة المنظمة سيكو هاشيموتو أنه على الأرجح "من الصعب" تخيُّل مدرجات غاصة بالجماهير، وقالت: "هدفنا دائماً أن تكون لدينا ملاعب مكتظة بالجماهير، ولكن في ضوء الإجراءات اللازمة لمكافحة الفيروس، يجب ألا نثقل كاهل المصالح الطبية"، في حين سبق للجنة المنظمة منع حضور المشجعين من خارج اليابان بسبب الوباء.

ووُضعت طوكيو وثلاث مقاطعات يابانية أخرى منذ الأحد الماضي تحت حالة الطوارئ الثالثة، في مواجهة الارتفاع في حالات الاصابة بفيروس "كوفيد-19" والتي تفرض إقامة الأحداث الرياضية خلف أبواب مغلقة. 


MISS 3