صراع هاميلتون - فيرشتابن إلى "ألغارف"

02 : 00

هاميلتون خلال مؤتمر صحافي للسائقين (أ ف ب)

تنتقل معركة الصراع على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد، إلى حلبة "ألغارف" في جائزة البرتغال الكبرى ضمن الجولة الثالثة من البطولة، حيث يدخل حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون متصدراً بفارق نقطة يتيمة عن الهولندي ماكس فيرشتابن.

قد يكون تربّع حامل اللقب سبع مرات على صدارة ترتيب السائقين مفاجئاً للمرة الأولى، نظراً للتفوق الذي يظهره فريق "ريد بول" هذا الموسم على حساب مرسيدس. إلا أن خطأ من فيرشتابن في الجولة الافتتاحية في البحرين ساهم في فوز هاميلتون، فيما صبّ تدخُّل سيارة الأمان في الوقت المناسب في مصلحة البريطاني بعد خطأ غير معهود على حلبة إيمولا في جائزة ايميليا رومانيا الايطالية في الجولة الثانية.

لِحَلَبة "ألغارف" مكانة خاصة في قلب هاميلتون، فهناك، وقبل ستة أشهر، حقق فوزه الثاني والتسعين في مسيرته متجاوزاً الرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع الاسطورة الالمانية مايكل شوماخر.

وقد تكون الحلبة مسرحاً لإنجاز آخر للبريطاني، حيث الفرصة سانحة أمامه للانطلاق من المركز الاول للمرة المئة في بطولة العالم.

والتاريخ سيكون أيضاً بين يدي فيرشتابن لكتابته، إذ إن الفوز سيرتقي به الى صدارة ترتيب السائقين للمرة الاولى في مسيرته.

وشهدت جائزة ايميليا رومانيا على سباق مثير حيث خطف البريطاني لاندو نوريس سائق ماكلارن المركز الثالث، ووقع حادث قويّ بين الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس والبريطاني جورج راسل (وليامس). 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.