مرسيدس الأسرع في تجارب إسبانيا

02 : 00

بوتاس خلال الفترة الأولى من التجارب الحرّة (أ ف ب)

سيطر فريق مرسيدس بطل العالم على التجارب الحرة لجائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وفرض الفنلندي فالتيري بوتاس سيطرته على الفترة الاولى، لكن زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم تألق بشكل كبير في الفترة الثانية بإحرازه المركز الأول مع أسرع توقيت في الفترتين بـ1.18.170 دقيقة، بفارق 139 بالألف من الثانية عن بوتاس.

وجاء سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو ثالثاً، فيما جاء المنافس الرئيسي لهاميلتون هذا الموسم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن تاسعاً.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام في بطولة العالم بفارق ثماني نقاط عن فيرشتابن. ويسعى هاميلتون لتحقيق فوزه الخامس على التوالي في كاتالونيا منذ العام 2017 والسادس في مسيرته بعد فوز أوّل في العام 2014، ليعادل الرقم القياسي بحوزة الاسطورة الالماني مايكل شوماخر (6)، حيث شاهد العلم المرقط في المركز الأوّل في ثلاثة سباقات متتالية من انتصاراته الاربعة الاخيرة بعد انطلاقه من الصدارة. وكان فيرشتابن في طريقه الى معادلة أسرع توقيت لهاميلتون في منتصف محاولته الأخيرة لكنه تباطأ في المنعطف العاشر.

وحل فيرشتابن في المركز الثاني في الفترة الأولى أمام هاميلتون الثالث، وتاسعاً في الفترة الثانية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.