إنسحاب هاليب من "رولان غاروس"

02 : 00

بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامساً عالمياً الدور نصف النهائي من دورة ليون الفرنسية لكرة المضرب المقامة على الملاعب الترابية، بفوزه على الياباني يوشيهوتو نيشيوكا 6-3 و6-4.

ويلتقي تسيتسيباس (22 عاماً) المصنف ثانياً في ليون خلف النمسوي دومينيك تييم الذي خرج الخميس، مع المراهق الايطالي لورنزو موزيتي (19 عاماً) المصنف 88 عالمياً الذي تغلب على السلوفيني ألياز بيديني 6-3 و7-6.

وسبق أن أطاح اليوناني بالايطالي من نصف نهائي دورة أكابولكو المكسيكية هذا العام في المباراة الوحيدة التي جمعتهما سابقاً.

كما بلغ الروسي كارن خاتشانوف المصنف 26 عالمياً الدور نصف النهائي بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-1 و7-6، وسيلتقي في نصف النهائي مع البريطاني كاميرون نورّي او الفرنسي أرتور ريندركنيك المتأهل من التصفيات.

على صعيد آخر، أعلنت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة ثالثة عالمياً، انسحابها من بطولة رولان غاروس الفرنسية المتوجة بلقبها العام 2018، لعدم تعافيها من إصابة في ربلة ساقها.

وكتبت اللاعبة المتوّجة أيضاً بلقب بطولة ويمبلدون 2019: "للأسف، يحتاج التمزق في ربلة ساقي اليسرى إلى مزيد من الوقت ليتعافى والجدول الزمني قصير"، في اشارة الى انطلاق البطولة الفرنسية في 30 الجاري.

وكانت هاليب (29 عاماً) قد تعرضت للاصابة في الدور الثاني من دورة روما في 12 الجاري، خلال مواجهة الألمانية أنجليك كيربر.

ولطالما تألقت الرومانية على الملاعب الترابية لرولان غاروس، حيث أحرزت اللقب مرّة واحدة وبلغت النهائي ثلاث مرات في ثانية البطولات الأربع الكبرى في الكرة الصفراء.


MISS 3