رولان غاروس: زفيريف وتسيتسيباس الى الدور الثالث

02 : 00

زفيريف في مباراته وسافيولين (أ ف ب)

بلغ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادساً عالمياً واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الاربع الكبرى على ملاعب رولان غاروس، بفوز الأول الصعب على الروسي رومان سافيولين 7-6 و6-3 و7-6، والثاني على الإسباني بيدرو مارتينيز 6-3 و6-4 و6-3.

ويلتقي زفيريف الذي وصل مرتين الى ربع نهائي البطولة، مع الصربي لاسلو دجييري الذي عوّض تأخره بمجموعتين ضد مواطنه ميومير كيتسمانوفيتش الى فوز مثير 4-6 و4-6 و6-3 و6-2 و6-3.

ويبحث زفيريف عن لقب أول في "الغراند سلام" وثالث هذا الموسم بعد أكابولكو المكسيكية ودورة مدريد الاسبانية للماسترز.

من جهة أخرى، سيواجه تسيتسيباس، الذي خسر مباراة ملحمية أمام المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي رولان غاروس العام الماضي، الأميركي جون إيسنر الاختصاصي في ضربات الإرسال في الدور الثالث.

ولم يبلغ اليوناني أي نهائي في البطولات الأربع الكبرى، لكنه وصل إلى نصف النهائي في آخر بطولتين كبيرتين خاضهما.

وكان أداء تسيتسيباس ممتازاً على الملاعب الترابية العام الحالي، إذ فاز بدورتي مونتي كارلو وليون، وبلغ نهائي دورة برشلونة الذي خسره أمام نادال على رغم حصوله على نقطة المباراة.

ويحمل تسيتسيباس رقماً قياسياً في الفوز 3-2 على إيسنر، لكنه انتصر في لقاءاتهما الثلاثة الأخيرة. وخرج الاسباني بابلو أندوخار الذي اقصى النمسوي دومينيك تييم الرابع عالمياً في أكبر مفاجآت الدور الاول، امام الارجنتيني فيديريكو دلبونيس بعد مباراة قوية من خمس مجموعات 4-6 و6-1 و3-6 و6-3 و6-2.

وبلغ النروجي المتألق كاسبر رود (16 عالمياً) الدور الثالث بفوزه على البولوني كميل مايختشاك 6-3 و6-2 و6-4.

ولدى السيدات، خرجت السويسرية بليندا بنسيتش المصنفة 11 عالمياً بخسارتها امام الروسية داريا كاساتكينا 6-2 و6-2.

كما بلغت التشيكية ماركيتا فوندروتشوفا وصيفة العام 2019 والمصنفة 21 عالمياً الدور الثالث بفوزها على الفرنسية هارموني تان (149 عالمياً) 6-1 و6-3. وعبرت الرومانية أنا بوغدان ايضاً الى الدور الثالث من دون ان تلعب بعد انسحاب منافساتها اليابانية ناومي اوساكا الثانية عالمياً من البطولة الاثنين بسبب التداعيات المريرة لقرارها مقاطعة وسائل الإعلام. وودعت الفرنسية كارولين غارسيا البطولة من الدور الثاني عندما سقطت أمام السلوفينية بولونا هيرتسوغ 7-5 و6-4. 


MISS 3