رولان غاروس: صعود مدفيديف وخروج سابالينكا

02 : 00

بافليوتشينكوفا في مباراتها وسابالينكا (أ ف ب)

حجز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادساً مقعده في الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى المقامة على ملاعب رولان غاروس، من دون عناء بعد فوزه على الصربي لاسلو دييري 6-2 و7-5 و6-2.

واحتاج الألماني الى ساعتين و8 دقائق لبلوغ الدور الرابع في رولان غاروس للموسم الرابع على التوالي، علماً أن أفضل نتيجة له في البطولة الفرنسية كانت بلوغه ربع النهائي في 2018 و2019.

ويلتقي زفيريف في الدور الرابع الياباني كي نيشيكوري الفائز على السويسري هنري لارسون 7-5 وبالانسحاب.

من جهته، وبعدما انتهى مشواره عند الدور الأول في مشاركاته الأربع السابقة في رولان غاروس، يبدو أن الروسي أندري مدفيديف، المصنف ثانياً عالمياً، تحرر تماماً بوصوله الى الدور الرابع بسهولة، بفوزه على الأميركي رايلي أوبيلكا الثاني والثـــلاثين 6-4 و6-2 و6-4.

ويلتقي الروسي، الذي سقط عند الحاجز الأخير في البطولات الكبرى مرتين بخسارته نهائي فلاشينغ ميدوز 2019 وأستراليا المفتوحة بداية الموسم الحالي، في الدور الرابع التشيلي كريستيان غارين الفائز على الأميركي ماركوس جيرون 6-1 و5-7 و6-2 و6-2.

وانتهى مشوار النروجي كاسبر رود، المصنف 15، عند الدور الثالث للعام الثالث على التوالي، بخسارته أمام الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش 6-7 و6-2 و6-7 و6-صفر و5-7.

وعند السيدات، أقصيت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثالثة في البطولة، من الدور الثالث بخسارتها أمام الروسية أناستاسيا بافليوتشينكوفا 4-6 و6-2 وصفر-6، فيما فازت الاميركية سيرينا وليامس على مواطنتها دانييل كولينز 6-2 و6-4.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.