رولان غاروس: فوز صعب لديوكوفيتش وخروج كينن وستيفنز

02 : 00

غوف في مباراتها وجابر (أ ف ب)

قلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً تأخره بمجموعتين أمام الإيطالي لورنتسو موزيتي وبلغ ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب للمرة الخامسة عشرة.

وتابع الصربي مشواره حيث يأمل في أن يصبح أول لاعب منذ أكثر من 50 سنة يحرز الالقاب الاربعة الكبرى أكثر من مرة، متخطياً التحدي الكبير الذي أظهره موزيتي في أول مجموعتين قبل أن ينسحب مصاباً.

وتقدم المراهق الإيطالي، المصنف 76 عالمياً 7-6 و7-6، ليضع ديوكوفيتش أمام خطر الاقصاء في أبكر مرحلة في باريس منذ 12 سنة.

لكن ديوكوفيتش عادل بمجموعتين 6-1 و6-صفر، قبل أن ينسحب موزيتي عندما كان متخلفاً صفر-4 في المجموعة الخامسة الحاسمة لآلام في معدته.

وبلغ الأرجنتيني دييغو شفارتسمان العاشر، الدور ربع النهائي للمرة الثالثة بعد فوزه على الألماني يان-لينارد شتروف 7-6 و6-4 و7-5.

ولدى السيدات، اصبحت الأميركية كوكو غوف (17 عاماً ومصنفة 25) أصغر لاعبة تبلغ ربع نهائي بطولة كبرى منذ 2006، بفوزها على التونسية أنس جابر السادسة والعشرين 6-3 و6-1.

وفشلت جابر في تكرار إنجاز بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام 2020 عندما اصبحت أول لاعبة عربية تبلغ ربع النهائي من إحدى بطولات الغراند سلام، قبل أن تخسر أمام الاميركية صوفيا كينن التي حققت اللقب.

وأصبحت غوف عن 17 عاماً و86 يوماً أصغر لاعبة تبلغ ربع نهائي "غراند سلام" منذ التشيكية نيكول فايديسوفا في فرنسا ايضاً العام 2006 عن 17 عاماً و44 يوماً، وأصغر أميركية في هذا الدور في باريس منذ جنيفر كابرياتي العام 1993.

وتلتقي غوف مع التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنفة 33 عالمياً، والتي بلغت بدورها الدور ربع النهائي لإحدى بطولات "الغراند سلام" للمرة الاولى في منافسات الفردي، بعد فوزها على وصيفة العام 2018 الاميركية سلون ستيفنز 6-2 و6-صفر.

وسبق لكرايتشيكوفا ان أحرزت في العام 2018 لقب رولان غاروس في فئة الزوجي مع مواطنتها كاتيرينا سينياكوفا.

وتواصل خروج المصنفات مع اقصاء الأميركية صوفيا كينن المصنفة رابعة أمام اليونانية ماريا ساكاري 1-6 و3-6، لتبلغ الأخيرة ربع النهائي للمرة الاولى.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.