رولان غاروس: زيدانشيك تواصل مفاجآتها

02 : 00

بافليوتشنكوفا في مباراتها وريباكينا (أ ف ب)

تخلّصت الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة 31 من عقدة ربع النهائي التي لازمتها في البطولات الكبرى، وبلغت نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية، حيث ستتواجه مع السلوفينية تامارا زيدانشيك التي واصلت مفاجآتها في ثانية بطولات "الغراند سلام" لهذا الموسم.

وبعدما توقف مشوارها عند ربع النهائي ست مرات في "الغراند سلام"، إحداها في رولان غاروس عام 2011، نجحت الروسية في الوصول الى نصف النهائي للمرة الأولى من أصل 52 مشاركة، بانهاء مشوار الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الحادية والعشرين بالفوز عليها بصعوبة بالغة 6-7 و6-2 و9-7.

وفي المباراة الثانية، واصلت المصنفة 85 عالمياً زيدانشيك مفاجآتها بفوزها على الاسبانية باولا بادوزا الخامسة والثلاثين في مباراة ماراتونية 7-5 و4-6 و8-6.

وكانت زيدانشيك أصبحت اول سلوفينية تبلغ الدور ربع النهائي في بطولة كبرى، بعد ان فشلت في تجاوز الدور الثاني في مشاركاتها السابقة في بطولات "الغراند سلام".

وكانت زيدانشيك بدأت مشوارها الحالي في رولان غاروس بمفاجأة بعدما أقصت الكندية بيانكا أندرييسكو المصنفة سابعة عالمياً وبطلة فلاشينغ ميدوز 2019.

وقبل إقصائها أندرييسكو من الدور الأول، لم يسبق لزيدانشيك أن فازت على إحدى لاعبات نادي العشر الأوليات في تصنيف رابطة المحترفات.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.