نصف نهائي "تاريخي" في رولان غاروس

02 : 00

ساكاري في مباراتها وشفياتيك (أ ف ب)

بلغ الإسباني رافايل نادال نصف النهائي الرابع عشر له في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-3 و4-6 و6-4 و6-صفر في ربع النهائي.

وعند السيدات، تنازلت البولونية إيغا شفياتيك عن لقبها، بخسارتها في ربع النهائي أمام اليونانية ماريا ساكاري، التي بلغت نصف النهائي للمرة الأولى في الـ"غراند سلام" على غرار منافستها المقبلة التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، التي تخطت الأميركية كوكو غوف 7-6 و6-3.

وحسمت ساكاري بطاقتها إلى نصف النهائي الأول لها في البطولات الكبرى بتفوقها على حاملة اللقب 6-4 و6-4.

وللمرة الثانية في التاريخ (بعد بطولة أستراليا العام 1978) منذ بداية عصر الاحتراف والبطولات المفتوحة، تتواجد في نصف النهائي أربع لاعبات لم يصلن في السابق الى هذا الدور في الـ"غراند سلام"، بعد تأهل الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا والسلوفينية تامارا زيدانشيك الى هذا الدور.

وبوجود ساكاري وكرايتشيكوفا وبافليوتشنكوفا وزيدانشيك في دور الأربعة، سيكون لقب رولان غاروس من نصيب لاعبة خارج نادي العشر الأوليات في تصنيف رابطة المحترفات للمرة الخامسة فقط في تاريخ البطولة. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.