رولان غاروس لديوكوفيتش وكرايتشيكوفا

02 : 00

ديوكوفيتش مُقبّلاً كأس رولان غاروس (أ ف ب)

عاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول من بعيد وحوّل تخلفه أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بمجموعتين وخرج منتصراً 6-7 و2-6 و6-3 و6-2 و6-4، ليتوّج بلقب بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، للمرة الثانية في مسيرته ويحرز لقبه الكبير التاسع عشر.

وبات ديوكوفيتش (34 عاماً) أوّل لاعب يتوّج بجميع الألقاب الكبرى مرتين على الأقل في عصر الاحتراف والثالث في تاريخ "الغراند سلام" في عصري الهواة والاحتراف.

وأصبح ديوكوفيتش على بُعد لقب من الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجيه فيديرير والإسباني رافايل نادال (20 لقباً).

وعند السيدات، أحرزت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا أول ألقابها في البطولات الكبرى، بعد فوزها في النهائي على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 6-1 و2-6 و6-4، وباتت أول تشيكية تتوج في باريس منذ هانا ماندليكوفا في 1981، وهي سترتقي إلى المركز 15 عالمياً.

وكان لقب رولان غاروس للعام السادس على التوالي من نصيب لاعبة جديدة، ومن خارج نادي العشر الأوليات في تصنيف رابطة المحترفات للمرة الخامسة فقط في تاريخ البطولة. وأكملت كرايتشيوكوفا الثنائية بتتويجها بلقب الزوجي مع مواطنتها كاتيرينا سينياكوفا، على حساب البولونية ايغا شفياتيك والاميركية بيتاني ماتيك-ساندز 6-4 و6-2، لتصبح أول لاعبة تحقق هذا الانجاز في باريس منذ الفرنسية ماري بيرس العام 2000.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.