فيرشتابن يتفوّق مجدداً على هاميلتون

02 : 00

أحرز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن المركز الأول في سباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة لوكاستيليه، متفوقاً على البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) في اللفة قبل الأخيرة ليوسع الفارق عنه في صدارة بطولة العالم. وحل المكسيكي سيرجيو بيريز (ريد بول) في المركز الثالث.

وهذا الفوز هو الثالث لفيرشتابن هذا الموسم في 7 سباقات أقيمت حتى الآن، والثالث أيضاً لفريق ريد بول على التوالي، بعد تتويج فيرشتابن في إمارة موناكو ثم بيريز في باكو. وكان هاميلتون يأمل في العودة إلى سكة الانتصارات بعد خيبتي موناكو وباكو، وكان قاب قوسين من تحقيق ذلك، لكن فيرشتابن ضغط عليه في اللفات الاخيرة وانتزع منه صدارة السباق في اللفة قبل الأخيرة ليجتاز خط الوصول في المركز الأول.

ووسع فيرشتابن الفارق بينه وبين هاميلتون في صدارة ترتيب السائقين في بطولة العالم الى 12 نقطة (131 نقطة مقابل 119).

وخسر فيرشتابن صدارة السباق عند المنعطف الاول عندما فقد السيطرة على سيارته لينتزع منه هاميلتون المركز الاول.

وظل الفارق ضئيلاً بين السائقين حتى دخول المرآب حيث خرج فيرشتابن في المركز الاول في اللفة العشرين. ثم دخل الهولندي الى المرآب في اللفة الـ29، وخرج رابعاً متخلفاً بفارق 25 ثانية عن البريطاني.

واعتمد مرسيدس استراتيجية الدخول مرة واحدة فقط، لكن فيرشتابن نجح في تخطي بيريز ثم الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) وقلّص الفارق عن هاميلتون تدريجياً، قبل ان يتجاوزه في اللفة الـ52 قبل الاخيرة ويحسم السباق في مصلحته.