جائزة "ستيريا": فيرشتابن أمام هاميلتون

02 : 00

أحرز الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) متصدر الترتيب العام، المركز الأول في جائزة ستيريا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على حلبة ريد بول سبييلبرغ النمسوية.

وتقدم فيرشتابن الذي حقق الفوز الرابع عشر في مسيرته الاحترافية، على سائقي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات والفنلندي فالتيري بوتاس.

وأكد فيرشتابن، الطامح الى لقبه العالمي الأول، مجدداً أنه سيكون منافساً شرساً على اللقب الذي احتكره لأعوام طويلة فريق مرسيدس وسائقه هاميلتون، باحرازه السباق الرابع هذا الموسم، فوسع الفارق من 12 الى 18 نقطة عن أقرب مطارديه البريطاني الساعي الى لقبه الثامن في مسيرته الاحترافية، بعدما رفع رصيده الى 156 نقطة مقابل 138 للأخير.

وجاء سائق ريد بول الثاني المكسيكي سيرجيو بيريز رابعاً أمام البريطاني لاندو نوريس (ماكلارن) على حلبة ريد بول، التي تقرر إقامة سباق ستيريا على أرضيتها بعد انطلاق الموسم وتستضيف المرحلة التاسعة الأحد المقبل مع سباق جائزة النمسا الكبرى.

وهي المرة الأولى ينجح فيرشتابن في الفوز بسباقين متتاليين، وساهم في تحقيق فريقه ريد بول لأربعة انتصارات متتالية للمرة الاولى منذ 2013، حين حقق فيه ثنائية اللقب العالمي للسائقين والصانعين.

كما هي المرة الثالثة التي يتوّج فيها فيرشتابن على حلبة سبيلبرغ بعد 2018 و2019.

وحل سائقا فيراري الإسباني كارلوس ساينز وشارل لوكلير من موناكو في المركزين السادس والسابع، وأكمل الكندي لانس سترول (أستون مارتن) والإسباني فرناندو ألونسو (ألبين) والياباني يوكي تسونودا (ألفا توري) المراكز العشرة الأولى.

MISS 3