جائزة هولندا: التجارب الحرّة لهاميلتون ولوكلير

02 : 00

لوكلير خلال الجولة الأولى من التجارب الحرّة (أ ف ب)

سيطر فريق فيراري على الجولة الثانية من التجارب الحرة بتحقيق سائقيه شارل لوكلير من موناكو والاسباني كارلوس ساينز أسرع توقيت ضمن سباق جائزة هولندا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة زاندفورت.

وحقق لوكلير الذي حل رابعاً في الجولة الأولى، 1.10.902 دقيقة، ليتصدر الجولة الثانية أمام زميله في الفريق ساينز الذي سجل 1.11.056 دقيقة.

وجاء ثالثاً الفرنسي استيبان اوكون (البين) ورابعاً الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) وخامساً الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول). أما البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) فعانى من مشاكل كبيرة في محرك سيارته واكتفى بالمركز الحادي عشر بعدما تصدر الجولة الأولى أمام فيرشتابن وساينز.

ولا يمكن عموماً الاستناد الى النتائج التي سجلت في التجارب امس، لأن معظم السائقين لم يتمكنوا من اكمال لفاتهم السريعة بسبب حوادث عدة على ارض الحلبة، ابرزها توقف سيارة هاميلتون ما استدعى رفع الراية الحمراء ثم انحراف سيارة الروسي نيكيتا مازيبين (هاس) عن مسار الحلبة.

وتستضيف زاندفورت احد سباقات فورمولا واحد للمرة الاولى منذ العام 1985. وتبلغ سعة الحلبة 105 آلاف شخص وتم بيع جميع التذاكر، لكن الحضور لفرصة طال انتظارها لرؤية فيرشتابن يتنافس امام مشجعيه سيقتصر بسبب فيروس "كوفيد-19" على نحو 70 ألف متفرج يومياً. وسيحاول فيرشتابن أن يصبح أول هولندي يفوز بالسباق على أرضه، بينما يسعى هاميلتون ليصبح أول سائق يتوّج بطلاً في 100 سباق في الفورمولا واحد.

MISS 3