عقار لعلاج السرطان يمنع النوبة القلبية

02 : 00

إكتشف أطباء أن دواء يستخدم لعلاج السرطان يمكن أن يساعد في تسريع الشفاء لمرضى النوبات القلبية ويقلل من خطر حدوث نوبة ثانية.

ووجد باحثو جامعة كامبريدج أن حقن الديسلوكين، التي تعزز خلايا الدم البيضاء لمرضى السرطان يمكن أن تصلح تلف العضلات وتقليل الدهون في الشرايين. وكشفوا خلال التجارب الأولية على الفئران أن الديسلوكين زاد من مستويات الخلايا المناعية التي تحمي القلب والتي تسمى الخلايا الليمفاوية من النوع 2 (ILC2).

ويجري الخبراء الآن تجربة الدواء، الذي يستخدم عادةً لعلاج سرطان الجلد والكلى، على 60 مريضاً يعانون من مشاكل على مستوى القلب في إنكلترا بعد أن أظهر نتائج واعدة في دراسات صغيرة. وقد يتلقون أيضاً حاصرات بيتا، التي تبطئ القلب للحماية من نوبة قلبية ثانية، والستاتينات المخفضة للكوليسترول. وغالباً ما يحصل الناجون من النوبات القلبية على مزيج من عقاقير تسييل الدم، مثل الأسبرين ومثبطات الإنزيم المحول للإنجيوتنسين، والتي تعمل على توسيع الأوعية الدموية لزيادة كمية الدم التي يمكن للقلب ضخها في جميع أنحاء الجسم.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.