الفوز الـ100 لهاميلتون يُعيده إلى الصدارة

02 : 00

هاميلتون فائزاً بالسباق الروسي (أ ف ب)

أحرز البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) سباقه الرقم 100 في بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد تتويجه امس في جائزة روسيا الكبرى على حلبة سوتشي، ليستعيد صدارة ترتيب السائقين بعد سباق مثير هيمنت على نهايته الأمطار. وأنزل هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، الهولندي ماكس فيرشتابن عن صدارة ترتيب السائقين بعد حلول سائق ريد بول ثانياً، وخطف الإسباني كارلوس ساينز (فيراري) المركز الثالث. وقبل لفات قليلة على نهاية السباق، كان البريطاني لاندو نوريس (ماكلارن) في الصدارة أمام هاميلتون، لكنه فضّل البقاء على الاطارات الأنعم، ما دفعه الى الخروج أكثر من مرة عن المسار وبالتالي انهاء السباق في مركز سابع مخيب. وكان نوريس (21 عاماً) قد انطلق للمرة الأولى في مسيرته من المركز الأول، بعد تصدره السبت التجارب الرسمية.

وتابع فريق مرسيدس هيمنته على حلبة سوتشي منذ العام 2014، حيث فرض هاميلتون نفسه 5 مرات مقابل مرة لزميله السابق بطل العالم الالماني نيكو روزبرغ (2014) ومرتين للحالي الفنلندي فالتيري بوتاس (2017 و2020).

بدوره، خاض فيرشتابن الجولة الـ15 من أصل 22 في البطولة العالمية وهو في صدارة الترتيب، لكنه استهل السباق من الخط الأخير معاقباً، بعد قرار فريقه تبديل محرك سيارته. وبفوزه، انتزع هاميلتون الصدارة برصيد 246.5 نقطة مقابل 244.5 لفيرشتابن الذي تسلّق المرتبة تلو الأخرى من الخط الأخير إلى الوصافة. وتقام الجولة المقبلة في تركيا في العاشر من تشرين الأول المقبل. 


MISS 3