أولمبياد بكين: كلايبو "ملك" السبرينت

02 : 00

كلايبو يجتاز خط الوصول في سباق السبرينت للفرق (أ ف ب)

واصل النروجي يوهانيس هوسفلوت كلايبو حصد الألقاب الأولمبية، بتتويجه امس بذهبيته الثانية، والرابعة من مختلف المعادن، في أولمبياد بكين الشتوي من خلال قيادة منتخب بلاده الى الفوز بسباق السبرينت للفرق.

وهذه الذهبية الأولمبية الخامسة لكلايبو في الأولمبياد بعد ثلاث ميداليات من المعدن الاصفر في بيونتشانغ 2018.

وجاء المنتخب الفنلندي ثانياً وروسيا ثالثة.

ويستطيع كلايبو (25 عاماً) إكمال مجموعته "الذهبية" عندما يخوض غمار سباق 50 كلم (انطلاق جماعي) المقرر السبت.

وأحرز الفرنسي كليمان نويل ذهبية سباق التعرج الطويل في منافسات التزلج الألبي في نوع من المفاجأة.


نويل في مسابقة التعرج الطويل (أ ف ب)



وكان نويل حل سادساً في أول محاولة، لكنه ضرب بقوة في الثانية، متقدماً بفارق 61 عشراً من الثانية على النمسوي يوهانيس شترولتس الفائز بذهبية سباق الكومبينيه خلال الألعاب الحالية، في حين جاء النروجي سيباستيان فوس-سوليفاغ بطل العالم ثالثاً.

وفاز الصيني غوانغبو كي أخيراً بلقبه الأولمبي في القفز الأكروباتي في التزلج الحر في رابع محاولة له بعد 2010 (سابعاً) و2014 (رابعاً) و2018 (سابعاً). وبتتويج الفريق الكندي للرجال بذهبية التتابع 5 آلاف م في التزحلق السريع على الجليد في مضمار قصير، رفع شارلز هاميلين رصيده الى ست ميداليات أولمبية ليصبح أكثر الرياضيين الكنديين حصداً للميداليات في تاريخ الألعاب الشتوية مشاركة مع الرياضية سيندي كلاسين.

وأحرز المنتخب الفنلندي للسيدات برونزية الهوكي على الجليد بفوزه 4-صفر على سويسرا، على أن يتنافس الغريمان الكندي والأميركي في النهائي اليوم.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.