كرة مضرب: إيقاف زفيريف 8 أسابيع

02 : 00

أعلنت رابطة محترفي كرة المضرب أنها عاقبت الألماني ألكسندر زفيريف بالإيقاف لمدة ثمانية أسابيع مع وقف التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 25 ألف دولار، على خلفية هجومه على الحكم خلال مشاركته في دورة أكابولكو المكسيكية الشهر الماضي، ما أدى الى طرده منها.

وسبق للرابطة أن عاقبت زفيريف (24 عاماً) بمبلغ 40 ألف دولار بعد ضربه كرسي حكم اللقاء بمضربه ضمن منافسات الزوجي في دورة أكابولكو، تعبيراً عن غضبه من الخسارة ما أدى الى طرده من منافسات الفردي.

وقررت الرابطة ايضاً أن تعاقبه بالإيقاف لمدة ثمانية أسابيع مع وقف التنفيذ، شرط ألا يكرر مخالفة قواعد الرابطة لمدة 12 شهراً حتى 22 شباط 2023.

وقالت الرابطة إنه "في حال استيفاء الشروط، سيتم إلغاء العقوبات رسمياً بعد انتهاء فترة 12 شهراً"، مضيفة: "وإذا لم يتم استيفاء الشروط، فستطبق العقوبات بعد استنفاد أي عملية استئناف".

ونادراً ما يواجه لاعبو كرة المضرب المحترفون طرداً من هذا النوع. وسبق زفيريف الأميركي المشاكس جون ماكنرو عندما أقصي من بطولة أستراليا 1990 لاهانة الحكم، بالاضافة إلى الأسترالي نيك كيرغيوس في روما 2019 لرميه كرسياً في أرض الملعب.

كما أقصي الصربي نوفاك ديوكوفيتش من فلاشينغ ميدوز 2020 لضربه عن غير قصد الكرة باتجاه حَكَمة الخط، وعاش الكندي دنيس شابوفالوف تجربة مماثلة عندما تسبب باصابة عين الحكم خلال كأس ديفيس 2017، وحُرم الأرجنتيني دافيد نالبنديان من خوض نهائي دورة كوينز 2012 لتسببه باصابة حكم الخط عن غير قصد.


MISS 3