"يوروبا ليغ": نحو نهائي ألماني - ألماني؟

02 : 00

لاعبو وستهام خلال التمارين لمواجهة فرانكفورت (أ ف ب)

تبدو أبواب نهائي ألماني النكهة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم مشرّعة على كافة الاحتمالات، عندما يستقبل لايبزيغ الألماني ضيفه الرينجرز الاسكتلندي، فيما يحلّ مواطنه أينتراخت فرانكفورت ضيفاً على وست هام الإنكليزي اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي. وفاز لايبزيغ في طريقه إلى المربع الذهبي على أبرز الأندية الأوروبية في الأدوار الإقصائية، فأخرج ريال سوسييداد الإسباني وأتالانتا الإيطالي. ويعود نادي ألمانيا الشرقية سابقاً إلى معقله لخوض ذهاب نصف النهائي، على أمل أن يحقق نتيجة مماثلة لتلك التي حققها عندما واجه فريقاً اسكتلندياً للمرة الأخيرة، وكان أمام السلتيك في موسم 2018-2019 في دور المجموعات لمسابقة "يوروبا ليغ" حين فاز على أرضه 2- صفر ذهاباً ثم خسر 1-2 إياباً. من جهته، يمكن للرينجرز أن يستغل واقع أن لايبزيغ لم يفز سوى في مباراتين من السبع الأخيرة على أرضه، إضافة إلى غياب الثلاثي المجري فيلي أوربان والفرنسي محمد سيماكان والسلوفيني كيفن كامبل للإيقاف.

في المقلب الآخر، أحرز فريق وست هام لقباً أوروبياً وحيداً وكان في العام 1965 في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، عندما فاز على فريق ألماني هو ميونيخ 1860 بنتيجة 2-صفر على ملعب ويمبلي الشهير.

وعلى غرار وست هام، فاز فرانكفورت، الذي أدهش عالم الكرة المستديرة عندما نجح في إقصاء برشلونة الإسباني من ربع النهائي، على مواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ ليرفع الكأس الأوروبية الوحيدة في سجله، وكان ذلك في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي التي أحرزها بأفضلية الأهداف خارج أرضه في العام 1980. 


MISS 3