مورينيو وأليغري وفينغر لخلافة كوفاتش؟

02 : 31

كوفاتش (أ ف ب)

تداولت الصحف الألمانية أسماء الهولندي إريك تن هاغ والإيطالي ماسيميليانو أليغري والبرتغالي جوزيه مورينيو والفرنسي أرسين فينغر، من بين المرشحين لتدريب بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني في المواسم السبعة الماضية، خلفاً للكرواتي نيكو كوفاتش الذي أعفي من منصبه.

وأوردت الصحف أسماء أخرى مثل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ورالف رانييك والمهاجم الدولي السابق ميروسلاف كلوزه.

وجاء إعفاء كوفاتش بعد سلسلة من النتائج المخيبة للنادي البافاري في الآونة الماضيةـ آخرها السقوط أمام اينتراخت فرانكفورت 1-5 في الدوري السبت، في أسوأ هزيمة لبايرن في "البوندسليغا" منذ عشرة أعوام. ويحتل الفريق حالياً المركز الرابع في الترتيب.ولم يكشف مسؤولو النادي البافاري عن خليفة كوفاتش في بيان إعلان اعفائه من منصبه، باستثناء تكليف "حتى إشعار آخر" مساعد المدرب هانز فليك، الذي كان أيضاً مساعداً لمدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف في مونديال 2014 في البرازيل والذي توّج "المانشافت" بلقبه.

وتتحدث وسائل الإعلام الألمانية كثيراً عن تن هاغ (49 عاماً) المرتبط بعقد مع أجاكس أمستردام الهولندي حتى العام 2022. يعرف المدرب الهولندي بايرن جيداً حيث أشرف على تدريب الفريق الرديف من 2013 إلى 2015.

وستكون قيادة تن هاغ لأجاكس إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حجّة قوية لمسؤولي بايرن، الذين يعتبرون المسابقة العريقة التي أحرزوا لقبها للمرة الأخيرة في 2013، أولوية بالنسبة لهم.

وأشارت التقارير الألمانية الى وجود احتمال يتعلق بإقناع أليغري، المدرب السابق لجوفنتوس الإيطالي، بالعدول عن قراره الابتعاد عن التدريب لمدة عام، من أجل تولي الإدارة الفنية للنادي البافاري.

وعلى غرار تن هاغ، سيساهم أليغري بخبرته في المسابقة القارية (خسر النهائي مرتين مع جوفنتوس) والتي لم تكن لدى كوفاتش.



MISS 3