فنّانو لبنان: نستحق طبقة سياسية أفضل بكثير

09 : 39

الأجواء لم تهدأ بعد، انتقلت الثورة من الساحات الى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي والتفاعل كبير بين المتابعين والفنانين بعد الأحداث الأخيرة التي تحصل في لبنان.

تواجه الممثلة والكاتبة كارين رزق الله انتقادات عدّة من قبل بعض المتابعين بعد نشرها صورة لها من أحد أعمالها الدرامية ظهرت فيها باكية، وأرفقت الصورة بتعليق: «أبداً أبداً... مش مبسوطااااع». وجاء التعليق بعد كلمة جيهان خوري، التي ارتبط اسمها بهذه العبارة في تظاهرة بعبدا دعماً لرئيس الجمهورية ميشال عون.

وشنّ البعض حملة ضد رزق الله بسبب هذا التعليق، وصلت إلى حد التجريح بشخصها والتطرق إلى حياتها الشخصية بصورة غير لائقة أيضاً، ما دفعها إلى حذف الصورة. وغرّدت قائلة: «في ناس لما الانسان يكون مش من رأيها بتسبوا وبتستعمل تعابير زقاقية ومهينة، لهول الناس بدي قول اختلاف الرأي ضروري لبناء مستقبل إن كان على الصعيد العائلي أو المجتمع أو الوطن وإذا بعد ما بتعرفوا مصيبة!».

أعادت الفنانة إليسا تغريدات الناشطين الرّافضين احتمال عودة الوزير في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، الى الحكومة الجديدة التي ينتظرها اللبنانيون بفارغ الصبر. ونشرت تغريدة «جبران ممنوع يكون وزير»، معبّرةً عن رفضها أيضاً لهذا الطرح. وفور عودتها إلى بيروت بعد إحياء حفلة ناجحة على مسرح الأولمبيا في العاصمة الفرنسية باريس، غرّدت إليسا عبر تويتر داعية الناس للنزول إلى السّاحات قائلة: «رجعت عا بيروت، كونوا كتار بالساحات لنأكد إنو المماطلة بالحكومة مش رح تخلي الناس تفقد الأمل.» وختمت إليسا تغريدتها قائلة: «نحنا شعب بيستاهل أحسن من هيك».

نشر الفنان وسام حنا مجموعة من الصور التي يظهر فيها مع عدد من السياسيين. وغرّد: «الغنم الإلكتروني اكتشفوا البارود وعم يتداولوا صوري مع سمير جعجع. بس سؤال، لي نقيتوا صوري معو واستثنيتوا الكل وانا معروف بحبي وصلتي بالسيدة بهية الحريري وكنت اول حدا عم يطالب باسقاط الحكومة برئاسة سعد الحريري. هيدا دليل افلاسكن وهودي صوري مع الكل لأنو كلنا كان عنا مواقف سياسية». وكان حنا تعرض الى حملة هجوم كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية انتشار صور له برفقة بعض السياسيين.

أعربت الممثلة نادين نسيب نجيم عن قلقها بسبب الأوضاع التي يمر فيها لبنان، فغرّدت قائلة: «لأول مرة بحس انه العلم اللبناني عم ينزف... سامحوني هيدا شعوري ما في غير الدعاء والصلاة بيشفع فينا يا رب ارحم شعبك لانه يلي عل ارض ما عم يرحمونا... يا رب يكون إحساسي غلط وتكون الأيام الجاية حاملة أمل جديد بمستقبل أفضل».