مونديال 2022: بيع 1.2 مليون تذكرة

02 : 00

تمّ بيع نحو 1.2 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم 2022 في كرة القدم وبلغ عدد الطلبات "رقماً قياسياً"، بعد مرحلة البيع الثانية، بحسب أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والارث المنظمة حسن الذوادي.

وقال الذوادي إن هناك طلباً "قياسياً" لتذاكر البطولة: "أعتقد انه تم شراء نحو 1.2 مليون تذكرة. هذا يعني ان الناس تشتري ومتحمسة للقدوم إلى هنا. لا شك حيال ذلك".

وفي المجمل، أوضح منظمو كأس العالم الأولى في منطقة الشرق الأوسط، المقررة بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول المقبلين، تلقي 40 مليون طلب: 17 مليوناً في مرحلة البيع الأولى و23 مليوناً في الثانية.

وكشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو عن 5 ملايين طلب لحضور المباراة النهائية على استاد "لوسيل"، الذي يتسع لثمانين ألف متفرج.

وهناك 3 ملايين تذكرة متوافرة (مليونان للبيع ومليون مخصّصة للاتحاد الدولي والشركات الراعية)، ومن المتوقع قدوم 1.2 مليون زائر خلال فترة كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخباً.

وفي المرحلة المقبلة من بيع التذاكر، سيطبق مبدأ "من يأتي أولاً، يُخدم أولاً"، دون الاحتكام الى سحب للقرعة. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.