Top Gun: Maverick يعود إلى صدارة السينما الأميركية

02 : 00

بعد خمسة عشر أسبوعاً على بدء عرضه في صالات السينما، عاد "Top Gun: Maverick"، الذي يشكّل تتمّة للفيلم الأساسي ويتولى بطولته توم كروز، إلى صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية، في مؤشر على نهاية موسم صيفي غير لامع لهوليوود.

وحقق الفيلم الذي تولت إنتاجه شركتا "Paramount Pictures" و"Skydance Media" إيرادات بلغت 7,9 ملايين دولار في الولايات المتحدة وكندا بين الجمعة والاثنين، ويُعتبر هذا المبلغ صغيراً نسبياً. وتزامناً مع عدد قليل من الإصدارات الجديدة، فضّل الأميركيون مشاهدة أعمال مطروحة أساساً، مستفيدين من أسعار منخفضة بيعت بها التذاكر (نحو 3 دولارات للتذكرة الواحدة) السبت الماضي لمناسبة يوم السينما الوطني. وبرز في المرتبة الثانية فيلم الحركة "Bullet Train" مع إيرادات بـ7,3 ملايين دولار. وحلّ ثالثاً فيلم "Spiderman: No Way Home" الذي بدأ عرضه في كانون الأول الفائت إلا أنّ شركة "Sony" أعادت طرح نسخة أطول من الأصلية بـ11 دقيقة. وحقق العمل إيرادات بـ6,6 ملايين دولار.

وجاء في المرتبة الرابعة فيلم "DC league of Super-Pets" مع إيرادات بلغت 6,4 ملايين دولار، بينما حلّ خامساً فيلم الرعب "The Invitation" محققاً ستة ملايين دولار.


MISS 3