وفاة الفنان المصري هشام سليم

12 : 08

أعلنت وسائل الإعلام المصرية وفاة الفنان المصري البارز هشام سليم بعد معاناة مع مرض السرطان.


وكشف الفنان أشرف زكي، أن سليم رحل نتيجة تعرضه لمضاعفات خطيرة في الفترة الأخيرة.


وما لا يعرفه الكثير أن هشام سليم كان مصاباً بسرطان الرئة، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعاً في العالم، والسبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة.


وولد الفنان هشام محمد صالح سليم في 24 كانون الثاني عام 1958، إلا أنه لم يرث حب كرة القدم من والده، وأحب كثيراً التمثيل ومجال الفن، وتخرج من معهد السياحة والفنادق عام 1981، ثم قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.



الظهور السينمائى الأول لهشام سليم كان في فيلم "إمبراطورية ميم" 1972، ثم شارك في فيلمي "أريد حلًا" 1975، و"عودة الابن الضال" 1976.


أمّا أدواره التلفزيونية فبدأها في أواخر الثمانينيات حيث قدّم مسلسلات (الراية البيضا، ليالى الحلمية، أرابيسك، أماكن في القلب، لقاء على الهواء).


خلال فترة التسعينيات شارك في الكثير من الأعمال أبرزها مسرحية "شارع محمد علي"، وافلام "اللعب مع الشياطين" و"يا مهلبية يا" و"أرض الأحلام" و"كريستال" و "جمال عبد الناصر" و"يا دنيا يا غرامي"، الى جانب مسلسل "هوانم جاردن سيتي" بجزأيه الأول والثاني.


وآخر أعماله كانت في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مشاركته بمسلسل "هجمة مرتدة" للنجم أحمد عز. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.