5 من 5 لسيتي وسقوط مذلّ ليونايتد وإنتر يحسم "دربي" ميلانو بالفوز 5-1

02 : 00

واصل مانشستر سيتي حامل اللقب انطلاقته القوية وتشبثه بالصدارة بفوزه الخامس على التوالي، وكان على مضيفه وست هام يونايتد 3-1، في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فيما مني جاره مانشستر يونايتد بخسارة مذلّة أمام ضيفه برايتون 1-3.

في المقابل، قاد النجم المصري محمد صلاح بتمريراته الحاسمة فريقه ليفربول الى الفوز على مضيفه ولفرهامبتون 3-1.

في المباراة الاولى، استعاد سيتي خدمات مدربه الاسباني بيب غوارديولا على دكة البدلاء بعدما غاب عنها في مباراتيه الاخيرتين بسبب عملية جراحية في ظهره، وكللها بفوز مستحق على مضيفه وست هام الذي كان البادئ بالتسجيل عبر جيمس وورد-براوز (36).

لكن سيتي سجل ثلاثية عبر البلجيكي جيريمي دوكو (46) والبرتغالي برناردو سيلفا (76) والنروجي إرلينغ هالاند (86).

وفي الثانية على ملعب «أولد ترافورد» في مانشستر، مني يونايتد بخسارة مذلة هي الثانية على التوالي والثالثة في خمس مباريات عندما سقط أمام ضيفه برايتون 1-3.

سجل للفائز مهاجم يونايتد السابق داني ويلبيك (20) والألماني باسكال غروس (53) والبرازيلي جواو بيدرو (71)، وللخاسر التونسي حنبعل المجبري (73).

وفي الثالثة، مرّر صلاح كرتين حاسمتين وساهم في صناعة الثالث، فقلب ليفربول تأخره أمام مضيفه ولفرهامبتون إلى فوز 3-1.

سجل لليفربول الهولندي كودي غاكبو (55) والاسكتلندي أندي روبرتسون (85) بتمريرتين من صلاح، والإسباني هوغو بوينو (خطأ في مرماه 90+1)، ولولفرهامبتون الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ (7).

وأصبح صلاح رابع لاعب يمرّر كرة حاسمة في خمس مباريات متتالية خارج أرضه في «البرميرليغ».

وساهم صلاح، الذي يحمل ألوان ليفربول منذ 2017، في صناعة 200 هدف لفريقه في 223 مباراة في «البرميرليغ». وحده الفرنسي تييري هنري، نجم أرسنال السابق، نجح بالوصول إلى هذا الرقم بعدد مباريات أقل (206).

وفك ارسنال عقدته المستعصية المتمثلة بايفرتون بالفوز عليه في معقله للمرة الاولى منذ ست سنوات بنتيجة 1-صفر،.

ورفع ارسنال رصيده الى 13 نقطة في المركز الرابع متخلفاً بفارق الاهداف عن توتنهام وليفربول صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي، في حين يتصدر مانشستر سيتي بالعلامة الكاملة (15 من 15).

وبذل ارسنال جهداً مضاعفاً ليحقق اول فوز له على ملعب «غوديسون بارك» منذ العام 2017، ونجح في تحقيق مبتغاه بفضل مهاجمه البلجيكي لياندرو تروسار (69)، مسجلاً باكورة اهدافه هذا الموسم.

وفاز توتنهام على شيفيلد يونايتد 2-1، واستون فيلا على كريستال بالاس 3-1، وفولهام على لوتون تاون 1-صفر، ونيوكاسل على برنتفورد 1 - صفر، وتعادل بورنموث مع تشلسي صفر-صفر.

إسبانيا

حقق برشلونة حامل اللقب فوزاً كبيراً على ضيفه ريال بيتيس بخماسية نظيفة في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني.

واستعرض الفريق الكاتالوني قوته الهجومية بخمسة اهداف حملت توقيع البرتغالي جواو فيليكس (25) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (32) وفيران توريس (62) والبرازيلي رافينيا (66) والبرتغالي جواو كانسيلو (81).

وهذا الفوز الرابع على التوالي لبرشلونة في الدوري منذ تعادله امام غيتافي سلباً في المرحلة الافتتاحية.

وألحق فالنسيا هزيمة مذلة بضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة على ملعب ميستايا، سجّلها هيوغو دورو (5 و34) وخافيير غيرا (54).

وفاز اتلتيك بلباو على قادش 3-صفر، وغيتافي على أوساسونا 3-2، وفياريال على ألميريا 2-1.

إيطاليا

فضَّ إنتر ميلان شراكة صدارة الدوري الإيطالي مع جاره ميلان عندما ألحق به خسارة مذلة 5-1 في «دربي الغضب» في ميلانو في المرحلة الرابعة.

ووجّه انتر رسالة إلى منافسيه بجديته في استعادة اللقب الذي تنازل عنه في العامين الاخيرين لمصلحة ميلان ونابولي، وهو حقق فوزه الرابع على التوالي، وبات الوحيد صاحب العلامة الكاملة في هذا الموسم رافعاً رصيده الى 12 نقطة.

سجل لانتر الأرميني هنريخ مخيتاريان (5 و69) والفرنسي ماركوس تورام (38) والتركي هاكان تشالهان أوغلو (79 من ركلة جزاء) ودافيدي فراتيزي (90+3)، ولميلان البرتغالي رافايل لياو (57).

وأفلت نابولي حامل اللقب من خسارة ثانية على التوالي وانتزع تعادلاً صعباً من مضيفه جنوى 2-2.

سجل لنابولي جانلوكا راسبادوري (76) وماتيو بوليتانو (84)، ولجنوى ماتيا باني (40) وماتيو ريتيغي (56).

وقاد الصربي دوشان فلاهوفيتش فريقه جوفنتوس إلى مواصلة صحوته بتسجيله ثنائية في الفوز على ضيفه لازيو 3-1.

وسجل فلاهوفيتش الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 10 و67، وأضاف فيديريكو كييزا الثاني (26)، فيما سجل الإسباني لويس ألبرتو الهدف الوحيد للازيو (64). وفاز فروزينوني على ساسوولو 4-2، وتعادل كالياري مع أودينيزي صفر-صفر، ومونزا مع ليتشي 1-1. 

MISS 3