LAU تتقدّم على لائحة تصنيف QS للجامعات

02 : 00

أعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في بيان، أنّ "تصنيف QS World University Rankings المعروف عالمياً والمختص بتصنيف الجامعات ومعاهد التعليم العالي، اختار الجامعة من بين الجامعات الأفضل في حصول خريجيها على فرص عمل، ونسبة الأساتذة الأجانب، وعدد الكادر التعليمي مقارنة مع عدد الطلاب في صفوف ما قبل التخرج وبعده".

وأشار الى أن "تصنيف QS سجّل تقدم LAU وللسنة الثانية على التوالي وزيادة 20 نقطة على رصيدها الأكاديمي، لتتموضع في هامش يتراوح بين 551-560 نقطة على المستوى العالمي".

وأكد البيان أنّ "الجامعة تسجّل مع هذا التصنيف العالمي، قفزة جديدة في سياق تطورها المستمر نحو الافضل، حيث تمكنت وبفضل الجهود الكبيرة والمتواصلة من تحقيق خطوات مميزة على امتداد الاعوام السبعة الماضية، على مستوى توظيف خريجيها في لبنان والمنطقة، وتعزيز وتحسين نوعية الابحاث والدراسات الصادرة عنها".

ولفت الى أن "التقرير أورد أن LAU تقدمت 72 نقطة لتحتل مركزاً متقدماً بين نخبة 300 جامعة في العالم تؤمن افضل الخريجين والخريجات المؤهلين والمحترفين لسوق العمل وقطاعاته المختلفة. كما احتلت LAU المركز 124 بين الجامعات التي يعمل فيها اساتذة اجانب. وسجل التقرير ايضاً ارتفاع نسبة الاساتذة في الجامعة مقارنة مع الطلاب، بمعدل خمس نقاط وهذا أمر إيجابي ايضاً".


MISS 3