من هو صاحب "عظمة على عظمة" لأم كلثوم؟

02 : 00

تداول ناشطون على موقع "تويتر" مهووس" أم كلثوم، الذي اشتهر بمقولة "عظمة على عظمة يا ست"، وهي الأشهر في حفلات كوكب الشرق.

وعلّق المتابعون على الصورة بالقول: "صور نادرة للحاج سعيد الطحان صاحب أشهر جملة فى حفلات أم كلثوم (عظمة على عظمة يا ست)".

وما هي إلا ساعات حتى انتشرت الصور على "السوشيل ميديا" وسط كشف معلومات عن سعيد الطحان "مهووس" أم كلثوم، إذْ قيل إنه من أكبر تجار القطن في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في مصر وإن أول حضور له في حفلة للست كان في القاهرة العام 1945.

ولفتت المعلومات المتداولة إلى أن "مجنون أم كلثوم كما أطلق عليه البعض سمع أغنية "غنيلي شوي شوي" فأصيب بجنون الست وظل يلاحقها لمدة 30 عاماً في جميع حفلاتها". وأضافت أنّ أم كلثوم حين غنت "سيرة الحب" لأول مرة صرخ قائلاً: "تاني والنبي يا ست..ده أنا جايلك من طنطا".

وأضافت المتابعات "أم كلثوم دلّت عليه وغنّت: "ياما عيون شاغلوني لكن ولا شغلوني إلا عيونك إنت دول بس اللي خدوني وفحبك أمروني"، فأغمي على الحاج الطحان ونزلت أم كلثوم عن خشبة المسرح كي توقظه".

وكشفت بعض المعلومات أنّ "أم كلثوم لم تره في إحدى حفلاتها فكلّفت أحد أعضاء فرقتها بالسؤال عنه، لتعلم أنه مريض نتيجة إفلاسه فقررت زيارته ومساعدته على تجاوز محنته ثم منحته شرف حضور حفلاتها مجاناً".

يشار الى أن كوكب الشرق "أم كلثوم" رحلت منذ 45 عاماً في 3 شباط 1975 عن 76 عاماً، لكنّ أغانيها ما زالت محفورة في ذاكرة التاريخ.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.