صليبا تابعت مع منظّمة "ريفورم" قضيّة "لعبة المهارة"

18 : 12

عقدت منظّمة "ريفورم" اليوم، لقاء مع النائبة نجاة صليبا في مقر المنظمة، في حضور الحكم في "رياضات الفنون القتالية" تامر عبد الباقي والصحافية فتات عياد، وممثل "ريفورم" المحامي رفيق غريزي والمحامية دولسا خراط.


وأشارت "ريفورم" في بيان، إلى أن "المجتمعين تداولوا في القضية المعروفة بلعبة المهارة، وهي لعبة فنون قتالية منحتها وزارة الشباب والرياضة رخصة إنشاء اتّحاد المهارة على أنها اختراعٌ لبنانيّ، بناءً على براءة اختراع معطاة من وزارة الاقتصاد، وتواجه اليوم اتهامات قضائية بأنها ليست سوى أحد أساليب لعبة الكونغ فو الصينية، وتحديدا التوي شو".


ولفتت إلى أنّ "المحامي غريزي أطلع المجتمعين على تطورات المسار القضائي للملف"، مشيرة إلى أنّ "عبد الباقي كان كشف التزوير الحاصل، ورفض الإبقاء على خداع اللبنانيين بادعاء أن اللعبة وطنية".


غريزي

في السياق، قال غريزي: "نحن مستمرون في متابعة الملف حتى الوصول إلى خواتيمه، مهما استغرق الملف وقتا لإحقاق العدالة وإبطال رخصة الاتحاد، إذ لا يمكننا تعريض سمعة بلدنا لتهمة سرقة حضارة شعوب عمرها آلاف السنوات".


ومن جهتها، أكدت النائبة صليبا أنها "ستكمل في الملف حتى النهاية"، مؤكدة "ثقتها بالقضاء اللبناني لتبيان التزوير الذي لا يسرق ثقافة صينية وحسب، بل يهدد ببناء تاريخ لبناني مزور للرياضة الوطنية"، وقالت: "إن نفسنا طويل في المعركة، في وجه فساد منظومة عمره عقود في الدولة اللبنانية ووزاراتها".


بدوره، أثنى عبد الباقي على "جهود النائبة صليبا ومنظمة ريفورم"، معولا على "القضاء اللبناني لإبطال رخصة الاتحاد وبراءة الاختراع المعطاة لنجا بو كروم، رئيس اتحاد المهارة".


وأكدت عياد "أهمية متابعة الملف إعلاميا"، وقالت: "من الإهانة بحق اللبنانيين واللبنانيات أن يعيشوا على مجد لعبة مزورة، تنسب لها صفة الوطنية زورا. وإن تعويلنا على القضاء اللبناني ليحكم باسم الشعب اللبناني، ضد من يعيثون بالرياضة خرابا".

MISS 3