ألميريا "المتذيّل" يفرض التعادل على أتلتيكو

لقب عاشر لليفربول في كأس الرابطة و33 مباراة بلا خسارة لليفركوزن

02 : 00

لاعبو ليفربول مع الجهاز التدريبي بعد تتويجهم (أ ف ب)
تُوّج ليفربول بطلاً لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم «كأس كاراباو» للمرة العاشرة في تاريخ المسابقة، بفوزه على تشلسي 1 - صفر بعد التمديد في المباراة النهائية التي أقيمت أمس على ملعب ويمبلي في لندن.

سجل قائد ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك هدف الفوز في الدقيقة 118 عندما ارتقى لكرة برأسه من ركلة ركنية ليودعها في الشباك.

واللقب هو العاشر لليفربول في المسابقة، ليعزز رقمه القياسي ويحافظ بالتالي على أمله في احراز الرباعية (يتبقى له الدوري والكأس المحليان والدوري الاوروبي) في الموسم الاخير لمدربه الالماني يورغن كلوب الذي سيتركه في حزيران المقبل.

وفشل تشلسي في احراز لقبه السادس في هذه المسابقة والاول لمدربه الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو في انكلترا.

خاض ليفربول المباراة مثقلاً بعدد كبير من الاصابات ابرزها لنجمه المصري محمد صلاح بالاضافة الى اربعة لاعبين مؤثرين وهم الاوروغواياني داروين نونييز والمدافع ترنت ألكسندر أرنولد والمجري دومينيك سوبولاي والبرتغالي ديوغو جوتا.

وقال فان دايك، بطل فوز ليفربول باللقب: «كانت مباراة مشحونة، حصلنا على فرصنا وحصل الفريق المنافس على فرصه. انه اول لقب لي كقائد لليفربول، اهديه الى انصار النادي لكي نحتفل معاً».

وفي اطار المرحلة السادسة والعشرين من بطولة الدوري، حقق مانشستر سيتي حامل اللقب الأهم بفوزه الصعب على مضيفه بورنموث 1 - صفر. ويدين سيتي بفوزه إلى فيل فودن الذي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة 24.

من جهته، أكرم أرسنال وفادة ضيفه نيوكاسل 4-1، وسجل للفائز الهولندي سفن بوتمان (18 خطأ في مرماه) والألماني كاي هافيرتس (24) وبوكايو ساكا (63) والبولوني ياكوب كيفيور (69)، وللخاسر جو ويلوك (84).

وأعاد سيتي وارسنال الفارق إلى نقطة واحدة ونقطتين على التوالي عن ليفربول المتصدر، الذي كان افتتح هذه المرحلة بفوز كبير على لوتون 4-1.

وأعاد فولهام مضيفه مانشستر يونايتد إلى سكة الهزائم عندما تغلب عليه 2-1.

وسجل النيجيريان كالفن باساي (65) وأليكس أيوبي (90+7) هدفي فولهام، وهاري ماغواير (89) هدف يونايتد.

وهذا الفوز الأول لفولهام على يونايتد في «أولد ترافود» منذ 21 عاماً عندما تغلب عليه 3-1 في 25 تشرين الأول 2003.

وفاز ايضاً أستون فيلا على نوتنغهام فوريست 4-2، وكريستال بالاس على بيرنلي 3-صفر، وولفرهامبتون على شيفيلد يونايتد 1 - صفر، وتعادل برايتون مع إيفرتون 1-1.

إسبانيا

واصل برشلونة حامل اللقب صحوته وأكرم وفادة ضيفه غيتافي برباعية نظيفة في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني، في حين سقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل مع ألميريا 2-2.

في المباراة الأولى، سجل البرازيلي رافينيا (20) والبرتغالي جواو فيليكس (53) والهولندي فرانكي دي يونغ (61) وفرمين لوبيز (90+1) الأهداف.

وفي الثانية، فرض ألميريا متذيّل الترتيب والوحيد الذي لم يتذوق طعم الانتصار حتى الآن هذا الموسم، التعادل على ضيفه أتلتيكو مدريد 2-2 في مباراة سجّل فيها ثلاثة أرجنتينيين الأهداف الأربعة.

فقد سجّل الأرجنتينيان أنخل كوريا (2) ورودريغو دي بول (57) لأتلتيكو، ومواطنهما لوكا روميرو (27 و64) لألميريا.

وبات روميرو ثاني أصغر لاعبي ألميريا (19 عاماً و98 يوماً) تسجيلاً في الدوري بعد المغربي هشام الخلوة (18 عاماً و321 يوماً) في مرمى ريال سوسييداد في العام 2014.

وخسر أتلتيك بلباو أمام مضيفه ريال بيتيس 1-3. وتناوب على تسجيل ثلاثية بيتيس كل من إزيكييل إفيلا (13) ويوري برتيتي (38 خطأ في مرماه) والأميركي جوني كاردوسو (67)، وهدف أتلتيك غوركا غوروسيتا (45+7).

وفاز فياريال على ريال سوسييداد 3-1، وتعادل قادش مع سلتا فيغو 2-2، وألافيس مع مايوركا 1-1.

وتختتم منافسات هذه المرحلة اليوم بلقاء جيرونا الثاني مع رايو فاليكانو، فيما تأجلت مباراة غرانادا مع فالنسيا.

ألمانيا

عزّز باير ليفركوزن سلسلة مبارياته بلا خسارة الى 33 ليحطّم رقماً قياسياً ألمانياً، بعد ان تغلب على ضيفه ماينتس 2-1 في اطار المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني، وحافظ على فارق الـ8 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب.

وتفوّق ليفركوزن على اطول سلسلة بلا خسارة والمسجلة سابقاً باسم بايرن تحت قيادة مدربه السابق هانزي فليك عندما بقي 32 مباراة متتالية بلا خسارة بين كانون الاول 2019 وأيلول 2020، وحينها فاز بايرن برباعية تاريخية تضمنت ألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الاوروبية (تبعها لاحقاً بإحراز الكأس السوبر الالمانية وكأس العالم للاندية).

وسجّل لليفركوزن السويسري غرانيت تشاكا (3) وروبرت اندريخ (68)، ولماينتس دومينيك كوهر (8).

وواصل ليفركوزن زحفه نحو لقبه الاول على الاطلاق في «البوندسليغا»، كما يملك فرصة لتحقيق ثلاثية تاريخية حيث بلغ نصف نهائي كأس ألمانيا وثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ».

ورفع فريق المدرب الاسباني شابي الونسو رصيده الى 61 نقطة في المركز الاول، بفارق 8 نقاط عن بايرن الفائز على لايبزيغ 2-1.

سجل لبايرن الإنكليزي هاري كاين (56 و90+1) أمام ناظري مدرب منتخب بلاده غاريث ساوثغيت رافعاً رصيده إلى 27 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، وللايبزيغ السلوفيكي بنيامين شيشكو (70).

وفرمل كولن صحوة شتوتغارت عندما أرغمه على التعادل 1-1.

وكان شتوتغارت في طريقه إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما تقدم عبر الفرنسي إنزو ميو (53)، لكن المدافع إريك مارتيل حرمه من ذلك بإدراكه التعادل في الدقيقة 62.

وتعادل فيردر بريمن مع دارمشتات 1-1. وتقدم فيردر بريمن مبكراً بفضل كريستوف تسيمرمان (8 خطأ في مرماه)، وأدرك دارمشتات صاحب المركز الأخير التعادل بواسطة يوليان يوستفان (33).

واستعاد بوروسيا مونشنغلادباخ توازنه وحقق فوزه الأول في مبارياته الست الأخيرة عندما أكرم وفادة ضيفه بوخوم، قاهر بايرن ميونيخ في المرحلة الماضية، 5-2.

وحسم مونشنغلادباخ نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر الفرنسي ناثان نغومو (29) ويوليان فيغل (35 من ركلة جزاء)، قبل أن يضيف ثلاثية في الثاني بواسطة روكو ريتس (72) والأميركي جوردان سيباتشو (78) والفرنسي فرانك أونورا (90+6)، فيما سجل فيليب هوفمان (75) وكيفن شلوتربيك (88) هدفي الضيوف.

وفاز هوفنهايم على بوروسيا دورتموند 3-2، وتعادل أونيون برلين مع هايندهايم 2-2، وأينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ 2-2.

MISS 3