التصفيات المزدوجة: لبنان يسقط أمام أستراليا بخُماسية قاسية

02 : 00

عزف النشيد الوطني اللبناني قبل إنطلاق المباراة

جدّد منتخب أستراليا فوزه على نظيره اللبناني (5-0) أمس في مواجهتهما الثانية على ملعب «جي آي أو ستاديوم» في العاصمة الأسترالية كانبرا المُحتسب أرضاً للبنان، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، في إطار الجولة الرابعة لمباريات المجموعة التاسعة.

وأكد منتخب «السوكروز» علوّ كعبه في هذه المجموعة بحصوله على العلامة الكاملة بعدما حقق 4 إنتصارات متتالية، ليرفع رصيده الى 12 نقطة، بينما تجمّد رصيد لبنان عند نقطتين في المركز الثالث خلف فلسطين الثانية (7 نقاط) التي تغلبت بهدف وحيد أمس على بنغلادش متذيلة المجموعة بنقطة واحدة.

وأجرى المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش تغييرَين على تشكيلته الأساسية، بإقحامه المدافع حسين شرف الدين بدلاً من ماهر صبرا المُصاب، ولاعب الوسط نادر مطر بدلاً من حسن سرور. وعرف المنتخب اللبناني ضغطاً مبكراً مع إنجراف الأستراليين الى الهجوم منذ اللحظات الأولى، حيث نجحوا بافتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية اثر كرة عرضية لعبها كرايغ غودوين عن الجهة اليسرى وتابعها كوسيني ينغي داخل الشباك.

وكان غودوين مصدر قلقٍ دائم على الجهة اليسرى بتحرّكاته وكراته العرضية، في وقتٍ كان فيه لبنان قريباً من مرمى خصمه، لكن كرة مطر أصابت الشباك الخارجية (14)، بينما تكفّل الحارس مصطفى مطر والقائم الأيسر بكرتين أستراليتَين خطرتَين.

وتكرّر سيناريو الشوط الأول، فاهتزت الشباك اللبنانية في أولى دقائق الشوط الثاني مرّتين، أوّلاً اثر ركلة حرّة نفذها غودوين وحوّلها سوتار برأسه لترتدّ من باسل جرادي الى داخل الشباك معلنةً عن الهدف الثاني (47). ولم تمضِ أكثر من دقيقتين حتى أكد غودوين نجوميته بكرةٍ قوية سدّدها الى يسار الحارس مطر.

وحاول لبنان الردّ بعد دقيقتين لكنّ تسديدة مطر القوية من خارج منطقة الجزاء ارتدّت من العارضة. وشهدت الدقيقة 54 الظهور الأول للاعب الوسط اللبناني الأصل باتريك يزبك مع المنتخب الأسترالي، فترك بصمته سريعاً بإهدائه كرة عرضية حاسمة الى البديل الآخر جون أيردايل الذي سجّل بسهولة (68)، تماماً على غرار ما قام به غودوين الذي وقّع على الهدف الخامس (81).

MISS 3