إنطلاق شعلة "طوكيو 2020"

02 : 00

من حفل إيقاد الشعلة الأولمبية (أ ف ب)

إنطلقت في فوكوشيما (شمال شرق اليابان) مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل حتى الصيف المقبل بسبب فيروس كورونا، في غياب الجماهير، حيث يحاول المنظمون تهدئة مخاوف السكان المترددين.

وتم إيقاد الشعلة المعدنية المصنوعة من الذهب الوردي، في قمة على شكل زهرة الكرز، في مجمع "جاي-فيلايج" الذي كان بمثابة قاعدة لعمليات الإغاثة بعد الكارثة النووية والزلزال والتسونامي المميت في شمال شرق اليابان في 11 آذار 2011.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لـ"طوكيو 2020" سيكو هاشيموتو في حفل إطلاق مسيرة الشعلة، إنها تأمل أن تكون الشعلة الأولمبية "شعاع نور في نهاية الظلام".

من جهتها، قالت آيا ساميشيما، المتوّجة مع منتخب بلادها بكأس العالم لكرة القدم للسيدات العام 2011، والتي شاركت في حمل الشعلة مع زميلاتها السابقات: "ليس هناك الكثير من الأخبار الجيدة في الوقت الحالي، لذا نأمل أن تجلب انطلاقة الشعلة بعضاً من الإيجابية للناس". وستكون مسيرة الشعلة الأولمبية، مثل الألعاب الأولمبية نفسها، مختلفة تماماً عن النسخ السابقة، حيث يتعيّن على المتفرجين ارتداء أقنعة واقية والاصطفاف على جنبات الطرق مع تجنب الحشود، لكن سيتم حظر الصراخ والتشجيع على ان يقتصر الامر على التصفيق.

ومنعت الجماهير من حضور حفل إيقاد الشعلة والجزء الأول من مسارها.

لكن سيتمكن الجمهور بعد ذلك من متابعة مسار الشعلة التي سيشارك في حملها 10 آلاف شخص، وستمر عبر محافظات اليابان الـ47 قبل الوصول إلى استاد طوكيو الوطني يوم حفل افتتاح الألعاب في 23 تموز المقبل.


MISS 3