"طوكيو 2020": الفرصة الأخيرة لباسيل وخروج كبّارة

"صدمة" جديدة لبايلز وتيتموس تقهر ليديكي

02 : 00

لاعبو لاتفيا بعد تتويجهم بذهبية السلّة (أ ف ب)

تغيب نجمة الجمباز الأميركية سيمون بايلز عن المسابقة الكاملة للفردي المقررة اليوم، في أولمبياد طوكيو، بعد يوم من انسحابها الصادم من مسابقة الفرق لأسباب نفسية، فيما عوّضت مواطنتها السبّاحة كايتي ليديكي خسارتها مرتين أمام الأسترالية أريارن تيتموس في 200 و400 م حرة، باحرازها سباق 1500 م رافعة رصيدها إلى ست ذهبيات.

وأعلن الاتحاد الأميركي للجمباز في بيان أنه "بعد مزيد من التقييم الطبي، انسحبت سيمون بايلز من المسابقة الكاملة للفردي. نؤيّد بشدة قرار سيمون ونشيد بشجاعتها في إعطاء الأولوية لرفاهيتها. شجاعتها، تظهر مرّة أخرى، سبب كونها نموذجاً يُحتذى به بالنسبة لكثيرين".

وكانت الأنظار موجّهة إلى بايلز (24 عاماً) كإحدى أبرز نجوم الألعاب، حيث كانت تبحث عن رفع عدد ميدالياتها الذهبية إلى تسع.

في السباحة، أنزلت تيتموس النجمة ليديكي عن عرشها في سباق 200 م حرة، لكن الأخيرة عوّضت في 1500 م. وألحقت تيتموس (20 عاماً) ذهبيتها بأخرى أحرزتها في 400 م حرة على حساب ليديكي أيضاً.


من نهائي مسابقة الركبي بين فيجي ونيوزيلاندا (أ ف ب)


وتستعد تيتموس لخوض سباق 800 م ضد ليديكي أيضاً والتتابع أربع مرات 200 م.

ولن يكون بمقدور الأميركي كايليب دريسل حصد سبع ذهبيات في طوكيو، بعدما فضّل عدم خوض نهائي التتابع أربع مرات 200 م حرة، لتحلّ بلاده رابعة في سباق أحرزته بريطانيا.

وحقق المجري كريستوف ميلاك فوزاً صريحاً ونال ذهبية سباق 200 م فراشة محطماً الرقم الأولمبي للأميركي مايكل فيلبس.

في كرة السلّة، اكتسح المنتخب الأميركي للرجال نظيره الإيراني 120-66 ضمن المجموعة الأولى.

واحتفلت كرة السلة الثلاثية المدرجة للمرة الأولى على أمل جلب المزيد من الجماهير الشابة، بميداليتها الأولى مع سيدات الولايات المتحدة على حساب روسيا، فيما كان لقب الرجال للاتفيا على حساب روسيا.

ووصلت الركبي 7 إلى قمتها، مع إحراز منتخب فيجي للرجال حامل اللقب ذهبية اللعبة على حساب نيوزيلندا 27-12.

وفيما بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً ربع نهائي كرة المضرب، أعلن الاتحاد الدولي للعبة أنه اعتباراً من اليوم ستنطلق المباريات بتأخير 4 ساعات، بعد أن اشتكى اللاعبون منذ بداية الدورة من الطقس الحار وطالب بعضهم بتأخير المباريات.

في كرة القدم، تأهلت البرازيل حاملة اللقب لتلاقي مصر في ربع النهائي، فيما خرجت ألمانيا الوصيفة وفرنسا، وفي الجمباز أحرز دايكي هاشيموتو المسابقة الكاملة المرموقة بعمر التاسعة عشرة.

في الرماية، حلّت اللبنانية راي باسيل في المركز 23 من أصل 26 منافسة، بعدما أصابت 23 طبقاً من أصل 75، مقابل 75 للمتصدرة السلوفاكية سوسانا شتيفتشيكوفا.

وأقيمت امس ثلاث جولات، بواقع 25 طبقاً لكل واحدة، وتستكمل بجولتين أخريين اليوم، بحيث يتأهل أول ستة رماة إلى الدور النهائي.

وفي السباحة، حل اللبناني منذر كبارة في المركز 41 في تصفيات 200 م متنوعة.


MISS 3