كرة مضرب: إيستبورن لفريتز وكفيتوفا

02 : 00

كفيتوفا تقبّل كأس دورة إيستبورن (أ ف ب)

أحرز الأميركي تايلور فريتز، المصنف 14 عالمياً، لقب دورة إيستبورن البريطانية (250 نقطة) لكرة المضرب على الملاعب العشبية، للمرة الثانية في مسيرته بفوزه الصعب في المباراة النهائية على مواطنه ماكسيم كريسي 6-2 و6-7 و7-6. وحقق فريتز لقبه الثاني هذا العام بعد دورة إنديان ويلز الأميركية حين فاز في النهائي على الاسباني رافايل نادال، والثاني في إيستبورن بعد العام 2019.

ولدى السيدات، تحضرت التشيكية بترا كفيتوفا، المصنفة 31 عالمياً، بأفضل طريقة ممكنة لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالثة البطولات الاربع الكبرى والتي تنطلق اليوم، بفوزها باللقب على حساب بطلة 2021 اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-3 و6-2. ورفعت التشيكية عدد ألقابها في مسيرتها إلى 29.

وتوّج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف سادساً عالمياً، بلقبه الأول على الملاعب العشبية بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-4 و3-6 و7-6 في نهائي دورة مايوركا الإسبانية.

وعلى رغم وصوله الى 20 مباراة نهائية خلال مسيرته، من بينها بطولة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي حين خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لم ينجح اليوناني البالغ 23 عاماً في خوض أي نهائي على الملاعب العشبية قبل دورة مايوركا.

وأحرزت الفرنسية كارولين غارسيا، المصنفة 75 عالمياً، لقبها الأوّل منذ ثلاثة أعوام بعدما نجحت في قلب تخلفها بمجموعة في المباراة النهائية لدورة باد هومبورغ الألمانية على الملاعب العشبية، أمام الكندية بيانكا أندرييسكو إلى فوز 6-7 و6-4 و6-4. وهو اللقب الثامن للفرنسية البالغة 28 عاماً، والأوّل لها منذ احرازها دورة نوتنغهام البريطانية في العام 2019. 


MISS 3