ميقاتي يجول والحلبي بمركز الامتحانات في مركز سرطان الاطفال التابع للأميركية

14 : 14

يجول  الآن، يرافقه وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، في المركز الخاص للامتحانات الرسمية في مركز سرطان الاطفال التابع للجامعة الأميركية.



قام رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، في مشاركة وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، بجولة على مركز الامتحانات الرسمية الخاص بمرضى السرطان، والذي اقيم في "مركز سرطان الاطفال" في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت.



وكان في استقبال الرئيس ميقاتي والوزير الحلبي، كل من المدير العام للتربية بالتكليف عماد الاشقر، رئيس الجامعة الاميركية فضلو خوري، مدير المستشفى جوزيف عتيّق، رئيس "مركز سرطان الاطفال" حسان الصلح، مدير "مركز سرطان الاطفال" السيدة هنا الشعار شعيب، ورئيس "جمعية سرطان الاطفال" جوزيف عسيلي.


وقد جال الرئيس ميقاتي والوزير الحلبي بين الطلاب واستمعوا الى ملاحظاتهم على الامتحانات والاسئلة، واقتراحاتهم العملية.






في ختام الجولة قال وزير التربية: "للسنة الثانية نأتي بصحبة دولة الرئيس الى هذا المركز الدي يضم مجموعة من المرشحين للثانوية العامة وعددهم نحو 14 طالباً. أنا اشد على اياديهم وأوكد لهم عزمنا على استكمال هذه المرحلة بالرغم من كل الصعوبات التي نمر بها واوضاعنا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. هم يعطوننا المثال على الصبر والاناة والكفاح والنضال في سبيل تحقيق حياة افضل. احييهم واحيي ادارة الجامعة والمسؤولين المباشرين عليهم، من طاقم طبي واداري وتمريضي وعاملين، وبصورة خاصة الاستاذ الذي يقدم تطوعا وتبرعا على مدى سنوات تعليمهم، وهذا امر مقدّر وطنياً وتربوياً. تحياتي للجميع وشكراً لرئيس الجامعة الذي يبذل تضحيات واندفاعا في سبيل تطوير هذا المركز".





بدوره قال ميقاتي: "ليست المرة الاولى التي ازور فيها هذا المركز برفقة معالي الوزير للاطلاع على سير الامتحانات الرسمية، ولكن الزيارة اليوم تكتسب رمزية مضاعفة لاننا نستلهم من ابنائنا واخواننا الموجودين هنا نعمة الصبر على الابتلاء والمثابرة على تخطي الصعوبات والتحديات وكلها عوامل مساعدة في الشفاء والنجاح".

اضاف: "لقد صبرنا فترة طويلة على معالجة الملف التربوي، وكان الكثيرون يراهنون ألا امتحانات رسمية، ولكننا ثابرنا على تأمين استمرارية التعليم، رغم الصعوبات الكبيرة، وعلى اجراء الامتحانات الرسمية رغم كل العقبات".


وختم: "اشكر وزير التربية على جهده، كما احيي الجسم التعليمي الذي يكافح بدوره لتخطي الصعوبات اليومية التي يمر بها من اجل الاستمرار في دوره التعليمي ورسالته التربوية، والشكر ايضا للجامعة الاميركية التي توفر الاجواء المناسبة لاجراء هذه الامتحانات، ونتمنى للبنان الشفاء العاجل من ازماته والنجاح للجميع".




MISS 3