فنّانون يستذكرون حادثة تفجير المرفأ: لن نُسامح ولن ننسى

19 : 57

تصوير رمزي الحاج

لم ينسَ لبنان مآسي انفجار 4 آب، على الرّغم من مرور 3 سنواتٍ، خصوصاً أنّ العدالة لم تتحقَّق بعد، وبعض المصابين لا يزالون يعانون حتّى اليوم.


وحرص عددٌ كبيرٌ من النّجوم اللبنانيين على رفع الصّوت، والمطالبة بمحاسبة المجرمين وكلّ مَن تسبب بانفجار المرفأ، وذلك على حساباتهم الخاصّة، عبر منصّات وسائل التواصل الاجتماعيّ.


في هذا الإطار، عبّرت الفنانة اللبنانيّة إليسا عن حزنها الشّديد في هذا اليوم، كاتبةً: "كل مرّة نقول مع الوقت منروق، مننسى، منتعوّد. بس ما في ولا قوة رح تخلّينا ننسى هاليوم البشع وهالمأساة وهالدمار والضحايا الذين خسرناهم".


وتابعت: "ما رح نتأقلم غير ما نعرف الحقيقة. المشكلة إنّه منعرف الحقيقة، بس ما في مين يحاسب أو يقولها. الله يرحم اللي راحوا".

واختصرت النجمة ميريام فارس موقفها بجملةٍ واحدة، جاء فيها: "ثلاث سنوات مرّت وبعدنا ناطرين".

من جهتها، كتبت المغنّية يارا، عبر "تويتر": "4 آب، ذكرى انفجار مرفأ بيروت. الله يرحم الشّهداء. وإن شاء الله يا لبنان بترجع تنبض فرح وسلام".

من جانبه، كتب الفنّان وسام حنا: "يا ناطرين شو ناطرين... من يلي سرقوا الشمس... من يلي باعوا الريح... من يلي باعوا الوطن... وعملوا بيوتهم أكبر من مساحات الوطن... يا ناطرين شو ناطرين".

واختارت الممثّلة سينتيا خليفة، بعد مشاركة صورةٍ لها، التقطتها يوم الحدث المدمّر، التحدث عن الانفجار وظروفه، في منشورٍ مطوّل عبر تطبيق الصور، مطالبةً بمعرفة الحقيقة.


أما الممثلة اللبنانيّة ريتا حايك، فأعادت مشاركة فيديو عن الحدث المأساوي، وعلّقت قائلةً: "لن نسامح لن ننسى".

كذلك، أعادت الممثلة والإعلامية إيميه الصياح، مشاركة منشور حول الحدث.


MISS 3