Oppenheimer يحصد أوفر غلّة من BAFTA

02 : 00

 حصد فيلم «أوبنهايمر» الذي يتناول سيرة مخترع القنبلة الذرية الغلة الأوفر من جوائز «الأكاديمية البريطانية للأفلام» (بافتا)، إذ نال سبعاً منها قبل أقل من شهر من حفل توزيع جوائز «الأوسكار»، في تتويج هو الأول للمخرج كريستوفر نولان في بلده.



وتمكن الفيلم الذي حقق إيرادات بلغت حوالى مليار دولار، ويواصل الفوز تباعاً بالمكافآت السينمائية، من سحق الأعمال المنافسة له في «بافتا»، ومنها Anatomie d›une chute لجوستين ترييه، وWinter Break لألكسندر باين، وKillers of the Flower Moon لمارتن سكورسيزي، وPoor Things ليورغوس لانتيموس، وBarbie الذي خرج من احتفال توزيع الجوائز البريطانية خاوي الوفاض.



وشملت الجوائز التي نالها «أوبنهايمر» الفئتين الأهم وهما «أفضل فيلم» و»أفضل مخرج». ووقف الحاضرون مصفقين لدقائق لنولان الذي لم يسبق له، رغم النجاحات التجارية لأفلامه ومنها Inception وThe Dark Knight، أن تُوّج في وطنه.



وتشكّل هذه النتيجة مؤشراً إلى أن «أوبنهايمر» سيحقق كذلك نجاحاً كبيراً في احتفال توزيع جوائز «الأوسكار» التي رُشّح لثلاث عشرة منها. أما الفائزان الرئيسيان الآخران في الأمسية التي أقيمت في «رويال فستيفال هال» في لندن بحضور عدد كبير من النجوم، فهما فيلما Poor Things الذي نال خمس جوائز، وThe Zone of Interest لجوناثان غلايزر الذي حصل على ثلاث.

MISS 3