"ويمبلدون": خروج رود ورادوكانو وكونتافيت وموغوروزا

02 : 00

مصافحة بين غارسيا (إلى اليمين) ورادوكانو بعد المباراة (أ ف ب)

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في النسخ الثلاث الاخيرة، انتصاره الـ23 على التوالي في بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، ليعبر الى الدور الثالث.

وحقق ديوكوفيتش، المتوّج في ويمبلدون ست مرات، فوزاً سهلاً على الاسترالي ثاناسي كوكيناكيس المصنف 79 عالمياً 6-1 و6-4 و6-2 في ساعتين فقط.

وقال ديوكوفيتش، المتوّج بعشرين لقباً كبيراً: "أنا سعيد جدًا بأدائي. لم يكن من السهل الإرسال بسبب الرياح"، علماً أنه تأجّل انطلاق المباريات لنحو ساعتين بسبب الامطار، باستثناء الملعب الرئيسي حيث لعب ديوكوفيتش والملعب الرقم 1 المجهزين بسقفين متحركين.

ويلعب الصربي مع مواطنه ميومير كيسمانوفيتش الذي حقق فوزاً مثيراً على التشيلي أليخاندرو تابيلو 7-6 و7-6 و3-6 و6-3.

في المقابل، خرج النروجي كاسبر رود وصيف بطولة رولان غاروس، الثالث في البطولة والسادس عالمياً، بخسارته أمام الفرنسي أوغو أومبير 3-6 و6-2 و7-5 و6-4.

وكان رود يمني النفس في أن يصل الى أدوار متقدمة بعد بلوغه اول نهائي كبير في مسيرته في رولان غاروس هذا العام، عندما خسر امام الاسباني رافايل نادال، خصوصاً في ظل غياب المصنف اول الروسي دانييل مدفيديف والثاني الالماني ألكسندر زفيريف وانسحاب الايطالي ماتيو بيريتيني وصيف العام الماضي لإصابته بكوفيد.

ويلتقي أومبير مع البلجيكي دافيد غوفان الفائز على الارجنتيني سيباستيان باييس 6-1 و6-2 و6-4.

ولدى السيدات، خرجت البريطانية إيما رادوكانو حاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، من الدور الثاني بعد سقوطها امام الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-3.

وكانت رادوكانو، المصنفة 11 عالمياً، أطلقت نفسها الى العالم بعد بلوغها ثمن النهائي في البطولة الانكليزية الموسم الماضي عن 18 عاماً، في أول مشاركة لها في بطولة كبرى قبل أن تنسحب خلال المواجهة امام الاسترالية أيلا تومليانوفيتش بسبب معاناتها من ضيق في التنفس.

ولكن منذ تحقيقها المفاجأة المدوية بتتويجها في "فلاشيغ ميدوز"، عندما أصبحت أول لاعبة صاعدة من التصفيات تحرز لقباً في البطولات الأربع الكبرى، عانت في البطولات الثلاث الكبرى التالية التي شاركت فيها بعد أن خرجت من الدور الثاني في أستراليا المفتوحة ورولان غاروس وحالياً ويمبلدون.

وفي يوم شهد خروج العديد من المصنفات، ودّعت الاستونية أنيت كونتافيت الثالثة عالمياً بسقوطها امام الالمانية يولي نيمير 6-4 و6-صفر. كما سقطت الاسبانية غاربينيي موغوروزا حاملة اللقب في العام 2017 والمصنفة تاسعة في البطولة أمام البلجيكية غريت مينين 6-4 و6-صفر. 


MISS 3